بن غبريت تشرّع قمع الأطفال؟! – PHYSIANET
الرئيسية » وزارة التربية » بن غبريت تشرّع قمع الأطفال؟!

بن غبريت تشرّع قمع الأطفال؟!

هذا مقال نشره  الكاتب السيد سعد بوعقبة في عموده الخاص في جريدة الخبر / نقطة نظــام ..


وهذا جزء من المقال :


….. أما حكاية القانون الذي تريد بن غبريت سنّه ، ويتعلق بتجريم الغش في الامتحانات! فالأمر مضحك فعلا ويعكس مستوى نظرة الوزيرة للأمور ومستوى أداء هذه الحكومة التي تنتمي إليها!
كيف يجّرم الغش في الامتحان لأطفال مراهقين أصلا لا يمكن معاقبتهم كأحداث قاصرين ولا يجرّم الغش في الانتخابات؟!
أليس مثل هذه التصرفات فيها مساس في العمق بمحتوى الدستور؟!
لو كانت السلطة تحترم الدستور لجرّمت الغش في الانتخابات وليس الغش في الامتحانات؟! ولو كان الدستور يطبّق باحترام لوضع قانونا لقمع الغش في تعيين الوزراء خارج القانون والدستور!
هل لو كانت الانتخابات ليس فيها غشا يعاقب عليه القانون والدستور، يمكن لأمثال بن غبريت أن يصبح وزيرا بلا انتخابات وحسب أهواء لا علاقة لها بالكفاءة وإرادة الشعب!
أمثال بن غبريت وبن صالح ومن عيّنهم في هذه المناصب خارج إرادة الشعب، هو الذي جعل بن غبريت تعتدي على الدستور والقانون وتقترح مادة في قانون العقوبات تجرّم الأطفال الذين يغشّون، ولا تحس لا هي ولا الحكومة التي تتحدث باسمها ولا الرئاسة، بأنها تمارس عملا يضحك الهيئات الدولية المهتمة بحقوق الإنسان؟!
هل توجد دولة في العالم تجرّم الغش الإمتحاني للأطفال؟! أليست هذه الحكومة وهذا البرلمان الذي يقبل مثل هذه الأمور من وزيرة التربية، هو الذي يمارس الغش الذي يعاقب عليه القانون؟!


  تعقيب Physianet :


مع احترامي الشديد لك ، لكني أخــالفك الرأي في هذه النقطة . لأن تجريم الغش في الانتخابات يجب أن يسبقه تجريم الغش في الامتحانات ، حتى لا يكون لك وزراء ونواب ورجال أعمال و … غشاشون !


الذي تقوله عن الوزراء هو الحقيقة بعينها ، لكن الطبيب لا يعالج أعراض المرض ، بل يقضي على المرض لتزول الأعراض . والمطالبة بتجريم الغش في الامتحانات يجب أن يطالب بها المجتمع المدني والشركاء الاجتماعيين  حتى لا تكون الأمور على شكل – البيتاع في البيتاع – على رأي الشاعر أحمد فؤاد نجم

عن قزوري

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خرافة الزيارات المفاجئة

حركة غير عادية ...